..............
..............

تسكــــــــــــر هاد المنتدى نهائي بشكر كل من ساهم بالمشاركة
 
الرئيسيةالرئيسية  البوابةالبوابة  مكتبة الصورمكتبة الصور  س .و .جس .و .ج  بحـثبحـث  التسجيلالتسجيل  دخولدخول  تسجيل دخول الاعضاءتسجيل دخول الاعضاء  

لقـــــد نقل هاد المنتدى الى منتديات جوهـــرة المغرب

على الرابط التالي...http://jwhrt-maghrib.forumotion.com

احصائيات
هذا المنتدى يتوفر على 2 عُضو.
آخر عُضو مُسجل هو زائر فمرحباً به.

أعضاؤنا قدموا 387 مساهمة في هذا المنتدى في 288 موضوع
ممنــــــــــوع النسخ للزوار آلمرجـــو التسجيــــل وشكـــرآآ
____________________________ _____________________ ______________
المواضيع الأخيرة
» الأثاث المغربي (الصالون المغربي)
الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:31 am من طرف زائر

» حلوى الحليب
الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:29 am من طرف زائر

» كيش بسبانخ والبطاطس
الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:27 am من طرف زائر

» الشوفان للعناية بالبشرة
الإثنين ديسمبر 05, 2011 12:01 am من طرف زائر

» بيجامات كيوت 2011
الأحد ديسمبر 04, 2011 11:56 pm من طرف زائر

»  لـــــذة العبــاده.....قصصهم وسر ثبـــاتهم
الأحد ديسمبر 04, 2011 11:41 pm من طرف زائر

» عِبَادَاتْ تُكَفِرْ الَذُنوبْ
الأحد ديسمبر 04, 2011 11:38 pm من طرف زائر

»  التمر والرمان مفيدان للقلب
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:39 pm من طرف زائر

»  الزنجبيل لبرد الشتاء
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 4:35 pm من طرف زائر

» مشروبات تساعد على التركيز
الثلاثاء نوفمبر 29, 2011 9:11 am من طرف وهم

تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية
تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية digg  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية delicious  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية reddit  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية stumbleupon  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية slashdot  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية yahoo  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية google  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية blogmarks  تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية live      

قم بحفض و مشاطرة الرابط حيــــآة على موقع حفض الصفحات

قم بحفض و مشاطرة الرابط .............. على موقع حفض الصفحات
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى
وهم
 
زائر
 

شاطر | 
 

 حلوى كعب غزال

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
وهم
مؤسســة المنتــــدى
مؤسســة المنتــــدى
avatar

المغرب
(mms) 2
الجنـــــس : انثى
عدد المساهمات : 268
تاريخ التسجيل : 11/05/2011
العمــــر : 31
البلــــد : المغرب

مُساهمةموضوع: حلوى كعب غزال    الإثنين يونيو 06, 2011 11:23 am

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركــــــآآته

حلــــــوى كعب غـــــزآآآآآل



العقــــدة أو الحشــــوة :

1 كلغ لوز "مسلوق"

قليل من مسكة الحرة "علكة المسكة" مسحوق مع قليل من السكر

450 غ سكر

50 غ زبدة

شوية القرفة مطحونة "نصف ملعقة "

العجيـــــــــــــن

فنجان ماء دافئ

نصف فنجان ماء زهر

قبصة ملح

دقيق حسب الخليط



طريـــــــــــقة الحشوة

يقشر اللوز وينشف ثم يطحن ..يضاف اليه السكر ويعاد طحنه..

تضاف القرفة و علكة المسكة المدقوقه وملعقة صغيرة زبدة...

نصنع اصابع من العقدة بطول وسمك الاصبع رقيقة من الجوانب..حتى تكتمل الحشوة..

عجينـــــة التغليف

نخلط الماء الدافئ مالملح و الزبدة وماء الزهر جيدآآآآ ثم نضيف الدقيق

نعرك المقادير جيدآآآ حتى نحصل على عجين لين...

نصنح منها كويرات ندعها ترتاح 10 دقائق تمدد كل واحدة بالوراق...

توضع الاصابع اللوز تغلف بالعجين ثم تحدب بالاصابع على شكل هلال..

وتقطع بالجرار المسنن...
















ملاحظــــــــة..

بعد ان نرص قطع كعب غزال على الصينية الفرن نتركها ترتاح على الاقل 4 ساعات قبل خبزها في فرن

معتدل الحرارة بعد ان تثقب كل حبة عدة ثقوب ب ""ابرة الخياطة " حتى لا تنتفخ عند الطهو


ايضا لمن يعشق المثل القائل : "العين تأكل قبل الفم أحيـــآآ نــــآآ ..." تزيين حبــــات الحلوى بطريقه فنية

حسب الذوق بواسطة منقـــآآش مخصص لذلك

كعب غزال حلوى لا تخلو منها أي مــــآآئدة مغربية بكـــل المنـــآآسبــــآآآت

على رأس قـــآآئمة الحلويــــآآآت....تقليـــد من تقـــــأأأليد المطبخ المغربي الاصيل




وصفة بسيطة.... ومقادير بمتناول الجميع

اتمنى ان تنـــــــاال اعجـــآآبكم

شهية طيبة
Very Happy
شمـــــ نور ــــــوخ





الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
حلوى كعب غزال
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
.............. :: ~¤¦¦§¦¦¤~ قســـــــــم الطبــــــــــــخ~¤¦¦§¦¦¤~ :: منتدى الحلويــــآت والكيكــــآت-
انتقل الى: